الأخبار التقارير المقالات

قرار مفاجئ من Microsoft: إغلاق ودمج استوديوهات Bethesda!

لقد كنا متفائلين بمستقبل Xbox بعد النجاحات، ولو وجود بعض الأخطاء، ومتحمسين لحدث Xbox في يونيو، لكن وبشكل مفاجئ، أصدرت Microsoft قرارًا بإغلاق ودمج بعض استوديوهات Bethesda. ما الذي حصل؟ دعونا نتعرف على كافة التفاصيل في هذا التقرير.

قرار مفاجئ من Microsoft

بشكل مفاجئ، أصدرت Microsoft قرارًا بإغلاق ودمج بعض الاستوديوهات التابعة لشركة Bethesda التي تم الاستحواذ عليها في سنة 2022 من قبل Xbox وضمهم للعائلة، حيث أعلنت Microsoft يوم الثلاثاء بتاريخ 7 مايو عن خبر صادم للجميع وكان كالتالي:
1. إغلاق استوديو Arkane Austin:

  • المطور للعبة Redfall و Prey، سيتم إغلاقه.
  • بعض أعضاء الفريق سينضمون إلى استوديوهات أخرى للعمل في مشاريع Bethesda.
  • لعبة Redfall ستظل متاحة للعب، وستستمر خوادمها على الإنترنت.

2. إغلاق استوديو Tango Gameworks:

  • استوديو Tango Gameworks، المطور للعبة Hi-Fi Rush وألعاب أخرى مثل Ghostwire: Tokyo وThe Evil Within، سيتم إغلاقه.
  • لا يوجد تفاصيل حول مصير المطورين داخل الاستوديو حاليًا.

وعبر “Shinji Mikami” مؤسس استوديو Tango Gameworks، الذي غادر سابقًا، عن حزنه بعد خبر الإغلاق عبر حسابه على X.

وتم تداول بعض الشائعات أن Shinji Mikami قد أخذ بعض موظفين Tango Gameworks ليعملوا معه في الاستوديو الجديد له، لكن تم نفي هذه الشائعات من موظف كان يعمل في الاستوديو.

3. دمج Roundhouse و Alpha Dog Studios:

  • تم دمج استوديو Roundhouse واستوديو Alpha Dog مع ZeniMax Online Studios.
  • فريق Roundhouse سيعمل على لعبة “The Elder Scrolls Online”.

نعم، لقد كان خبرًا صادمًا بإغلاق استوديوهين بهذه السهولة والبساطة، والمشكلة أغلقوا الاستوديو الياباني الوحيد في عائلة استوديوهات Xbox.

قد يكون قرار مفاجئ للموظفين ايضًا

ويبدو أن قرار الإغلاق كان مفاجئًا للجميع، بما في ذلك المطورين. حيث وفقًا لبعض المصادر، كان فريق Arkane Austin يعمل هذه الأيام على تحديث كبير للعبة القادم يضيف محتوى إضافي جديد مخطط له في موسم الهالوين. وحسب Bloomberg، حيث نشرت اليوم أن استوديو Tango Gameworks كان يعمل على فكرة الجزء الثاني من لعبة Hi-Fi Rush قبل أن يتم إغلاقه، وقالوا إن استوديو Arkane Austin كان يطمح للعودة إلى جذوره وأصول ألعابه الفردية وأسلوبها، لكن أيضًا تم إغلاقه.

وفي بريد إلكتروني لمات بوتي، حيث قال إن هذه التغييرات لإعطاء الأولوية للعناوين عالية التأثير ومواصلة الاستثمار في مجموعة Bethesda من الألعاب الرائجة والعوالم المحبوبة التي رعيتها على مدى عقود عديدة. وخلال اجتماع مع الموظفين اليوم، قال: اننا بحاجة الى ألعاب صغيرة مثل Hi-Fi Rush تمنحنا المكانة والجوائز.

وقال رئيس التسويق في Xbox في 2023 بعد إطلاق Hi-Fi Rush المفاجئ إن اللعبة فاقت التوقعات وحققت نجاحًا وإقبالًا كبيرًا من اللاعبين وأنهم سعداء بما يقدمه Tango Gameworks.

ما الذي تغير وما الذي حصل؟ هل تم إغلاقهم بسبب عدم اهتمام Xbox بالألعاب المبتكرة؟ وهذا شيء مستبعد حسب كلام Phil Spencer وباقي الإداريين وحسب كلامهم أنهم يدعمون المواهب والابتكار.

على من نلقِ اللوم؟ 

فعلى من يتم إلقاء هذا اللوم؟ على Phil Spencer أم Sarah Bond والثالث الذي تم إدخاله في القائمة وهو Satya Nadella، حيث يعتقد الكثيرون أنه هو المسؤول عن هذه التصرفات، وخاصة بعد رؤيته للإيرادات بعد استحواذ ABK.

فبرأيكم، ماذا يدور في بال Xbox و Microsoft ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *