مقدمة
نقدم لكم لقاءً حصريًا مع مطور لعبة “Acts of Blood“، لعبة القتال المنتظرة التي تعد بتقديم تجربة فريدة ومثيرة في عالم الألعاب. يحدثنا المطور عن رحلته في تطوير اللعبة، والتحديات التي واجهها، وما يمكن أن يتوقعه اللاعبون عند إطلاقها.
السؤال: مرحبًا! هل يمكنك أن تعرفنا بنفسك وتخبرنا قليلاً عن خلفيتك في تطوير الألعاب؟
الجواب: بالتأكيد! أنا مطور ألعاب وفنان ثلاثي الأبعاد من إندونيسيا، وأعمل حاليًا في استوديو ألعاب محلي في مدينتي. بدأت بتطوير الألعاب منذ أن كنت في الرابعة عشرة من عمري خلال دراستي في المرحلة المتوسطة. يمكنك رؤية بعض الألعاب التي نشرتها سابقًا على قناتي على يوتيوب، أولها كانت “Z-Virus”. استخدمت محرك الألعاب Blender Game Engine في ذلك الوقت حتى سنوات دراستي الجامعية، قبل أن أنتقل لاستخدام Unreal Engine عندما بدأت العمل في استوديو ألعاب.
السؤال: ما الذي ألهمك لتصبح مطور ألعاب، وكيف تطورت مهاراتك الفنية على مر السنين؟
الجواب: أحببت الفن منذ صغري، وجربت العديد من الوسائط مثل الرسم الكوميدي، والرسوم التوضيحية، والرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد، وأخيرًا إنشاء أصول الألعاب ثلاثية الأبعاد. أنا في الأساس متخصص عام، وهذا ما جعلني أختار الألعاب كوسيلة فنية. تطورت مهاراتي من خلال تجربة مختلف أشكال الفن، وهذا قادني في النهاية إلى تطوير الألعاب.
السؤال: ما هي الألعاب أو الأعمال التي أثرت عليك وألهمتك في تطوير “Acts of Blood”؟
الجواب: لعبة “Fallout 3” من Bethesda هي إحدى ألعابي المفضلة، أحببت بناء العالم والأجواء فيها، وربما لهذا السبب تحمل جميع ألعابي شعورًا داكنًا وكئيبًا. بالنسبة لـ “Acts of Blood”، استلهمت كثيرًا من لعبة “Sleeping Dogs” وفيلم “The Raid”. أردت تقديم تجربة تحمل نفس الأجواء الخامّة والمظلمة.
السؤال: لمن لم يسمعوا عن “Acts of Blood” بعد، كيف تصف اللعبة وما الذي يميزها عن ألعاب القتال الأخرى؟
الجواب: تخيلوا فيلم “The Raid” ولكن في لعبة فيديو. ستشعرون بأجواء خامّة ومظلمة طوال اللعبة، من المرئيات إلى القصة. نحن نسعى لصنع لعبة قتال أكثر واقعية ومرتكزة على القتال اليدوي المباشر. ما يميز “Acts of Blood” هو التركيز على الأجواء الواقعية والتحدي في مواجهة أنواع مختلفة من الأعداء، مما يجبر اللاعبين على التكيف وتطوير أساليبهم.
السؤال: ما هي التحديات التي سيواجهها اللاعبون في اللعبة، وكيف تتعاملون مع تصميم الأعداء والقتال؟
الجواب: سيركز اللاعبون على مواجهة أنواع مختلفة من الأعداء، كل منهم يقدم تحديات فريدة. نركز على تنوع صعوبة الأعداء لتجبر اللاعب على التكيف. سيتعين على اللاعبين تعلم الأنماط والتوقيت المناسب للهجوم للتغلب عليهم. الهدف هو تقديم تجربة قتالية عميقة وواقعية.
السؤال: حدثنا عن الشخصية الرئيسية والقصة. ما هي الدوافع وراء تصميم الشخصية والقصة؟
الجواب: الشخصية الرئيسية تمثل روح القتال للشباب الذين يكافحون ضد الفساد. هو طالب جامعي أصبح حارسًا ليليًا، مستوحى من الرغبة في مواجهة الحكومة الفاسدة. استوحينا القصة من الواقع المحيط بنا، ونهدف إلى تقديم قصة تحمل تحولات مثيرة، لكني أود الاحتفاظ بالتفاصيل لتكون مفاجأة للاعبين.
السؤال: كيف كان مسار تطوير اللعبة، وهل تعمل بمفردك أم مع فريق؟
الجواب: بدأ تطوير “Acts of Blood” منذ حوالي عام، في يونيو 2023. أعمل في الغالب بمفردي في أوقات فراغي، لكني أحصل على مساعدة من أصدقاء وفريق صغير في مجالات لا أستطيع تغطيتها بنفسي، مثل الموسيقى والبرمجة. نتواصل عادة عبر الرسائل المباشرة، وأتولى تنسيق العمل بين الفريق.
السؤال: ما هي التحديات التي واجهتها خلال تطوير اللعبة، وكيف تعاملت معها؟
الجواب: أكبر التحديات كانت تقنية وبرمجية، كوني في الأساس فنان ثلاثي الأبعاد تعلم البرمجة بنفسي في محرك Unreal Engine. لكنني محظوظ بوجود أصدقاء مبرمجين يمكنني الاستعانة بهم عند الحاجة. التحديات تشمل حل المشاكل التقنية وتحسين أسلوب اللعب ليكون سلسًا وممتعًا.
السؤال: هل تخططون لإصدار اللعبة على منصات أخرى غير الحواسيب الشخصية؟
الجواب: نعم، نخطط لإصدار اللعبة على منصات Xbox وPlayStation في المستقبل. لكن حاليًا نركز على إصدار الحواسيب الشخصية عبر Steam لضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة قبل التوسع إلى المنصات الأخرى.
السؤال: ما هي نصيحتك للمطورين المستقلين الذين يرغبون في بدء مشاريعهم الخاصة؟
الجواب: أنصحهم بالبدء بمشروع صغير. خلال التطوير، ستجدون أن اللعبة تكبر وتتطور دون أن تدركوا ذلك. الأهم هو الاستمرار في التطوير وعدم التوقف، حتى عند مواجهة التحديات.
السؤال: كيف ترى مستقبل الألعاب المستقلة، وما الذي يميزها عن ألعاب AAA؟
الجواب: في السنوات الأخيرة، شهدنا تفوق المطورين المستقلين في الساحة، من الفوز بالجوائز إلى النجاح المالي عند الإطلاق. أعتقد أن المطورين المستقلين لديهم حرية أكبر في تقديم أفكار جذرية ومبتكرة، لأنهم غير مقيدين بتوقعات السوق الكبيرة أو المعايير السائدة.
السؤال: هل هناك أي مفاجآت أو جوانب خاصة في “Acts of Blood” ترغب في مشاركتها؟
الجواب: على الرغم من أننا لا نركز بشكل كبير على القصة، إلا أن هناك تحولات مفاجئة في اللعبة. أترك ذلك ليستكشفه اللاعبون بأنفسهم.
السؤال: كيف يمكن للاعبين متابعة تحديثات اللعبة والتواصل معك؟
الجواب: يمكنكم متابعتي على حساباتي الشخصية على تويتر ويوتيوب وإنستغرام تحت اسم “Fajrul FN” للحصول على أحدث التحديثات حول “Acts of Blood”. ولا تنسوا إضافة اللعبة إلى قائمة الأمنيات على Steam.
السؤال: هل تفكرون في تقديم ترجمة عربية للعبة؟
الجواب: نعم، نود بالتأكيد تقديم ترجمة عربية. نأمل أن نحصل على تمويل لتحقيق ذلك، لنتمكن من الوصول إلى جمهور أوسع.
السؤال: في الختام، هل هناك أي شيء آخر ترغب في إضافته؟
الجواب: أبقوا متابعين لإصدار الديمو! لا أطيق الانتظار لرؤية اللاعبين يجربون اللعبة ويشاركوننا ملاحظاتهم.
ختامًا:
نشكر المطور على وقته ومشاركته لتفاصيل تطوير “Acts of Blood”. يبدو أن اللعبة تعد بتقديم تجربة فريدة ومثيرة للاعبين الذين يبحثون عن لعبة قتال تحمل قصة عميقة وأجواء واقعية. سنكون على استعداد لمشاركة المزيد من التفاصيل حال توفرها.
رابط اللعبة على منصة Steam :
https://store.steampowered.com/app/3031890/Acts_of_Blood/
ونترككم الآن لمشاهدة تريلر لعبة Acts of Blood: