بعد شكر Bethesda الشرق الأوسط على الدعوة الكريمة لحضور العرض الحصري للعبتهم الجديدة Indiana Jones and the Great Circle، وذلك بحضور أحد أعضاء فريقنا ، لا يسعنا إلا أن نعبّر عن حماسنا لما شاهده عضو فريقنا وسيكون الكلام الآن بعدما قام بمشاهدة العرض الحصري قبل أيام قليلة.
في البداية، كنت أتمنى لو أُطلقت اللعبة بوقت أبكر لتكون مرشحًا قويًا للعبة العام، فالتطورات التي رأيتها في الجرافيكس وأسلوب اللعب مقارنة بالعرض الأول كانت مذهلة حقًا.
اللعبة تبدأ بعرض سينمائي يظهر فيه بطلنا إنديانا وهو يدخل غرفة في أحد المعابد، وكل شيء منذ اللحظة الأولى يأخذك مباشرة إلى عالم الأفلام التي عشقناها جميعًا. انتقال اللعبة بين المشاهد السينمائية واللعب كان سلسًا بشكل رائع، وهذا ليس بمستغرب على فريق Machine Games الذي أبدع في نقل الأجواء الخاصة التي تربط مشاهد أفلام إنديانا باللعبة.
إن التنقل بين منظور الشخص الأول والثالث كان ممتازًا، حيث يعطي منظور الشخص الأول للأعب شعور أنك أنت إنديانا وتسعى لتحقيق هذه المغامرة..
أحداث اللعبة تدور في عام 1937، بين فيلمي Raiders of the Lost Ark وThe Last Crusade، حيث تبدأ القصة بسرقة قطعة أثرية ثمينة مرتبطة بالدائرة الكبرى. هنا، تبدأ رحلة بطلنا إنديانا في مغامرة مثيرة لاستعادتها. وبينما تحصل على قبعة إنديانا الشهيرة، والسوط، والمسدس، تشعر بأنك حقًا جزء من هذه المغامرة الخالدة.
ما أثار إعجابي هو كيفية إدماج النصوص والحوارات في اللعبة بشكل يجعل التجربة أكثر عمقًا. يمكن للاعبين قراءة النصوص والتحاور مع الشخصيات بشكل يغذي فضولهم ويضيف إلى تجربتهم. وأحببت كيف أن إنديانا يدون ملاحظاته ويستخدم كاميرته لتوثيق رحلته، مما يضيف طبقة جديدة من الانغماس في العالم. وتم ملاحظة تطور عالي في الجرافيكس، حيث أصبحت الألوان أجمل وأوضح بشكل لافت.
لكن ما يجعل اللعبة أكثر تميزًا هو التفاعل مع البيئة المحيطة. عندما تصل إلى منطقة الجيزة، حيث يمكنك الحديث مع الباعة المحليين للحصول على مهام جانبية أو اكتشاف كنوز مخفية، وهذا ما جعلني وأنا أشاهد العرش أشعر وكأنني في قلب هذه الحضارات القديمة. أما التسلل باستخدام الأزياء، مثل ارتداء ملابس الجيش الألماني أو ملابس رجال الدين، فقد أعاد إلى ذهني ألعابًا مثل Hitman، مما أضاف عنصرًا من المرح والتحدي.
وفيما يتعلق بالقتال، تمنحك اللعبة حرية اختيار أسلوبك المفضل، سواء كان ذلك عبر المواجهة المباشرة أو التسلل. هذه الخيارات تمنحك نقاط خبرة يمكن استخدامها لتطوير مهاراتك من خلال كتب المغامرة التي تجدها أثناء استكشافك للعالم. هذه الحرية في اللعب تجعل التجربة أكثر ديناميكية وتخصيصًا، مما يسمح لك بتحديد الطريقة التي تريد أن تخوض بها المغامرة.
عندما ننظر إلى اللعبة ككل، نجد أنها ليست مجرد لعبة أكشن، بل هي مغامرة متكاملة تأخذك في رحلة عبر الزمان والمكان.
فريق Machine Games استطاع أن يجسد روح أفلام إنديانا جونز ويحولها إلى تجربة تفاعلية تجعلنا نتطلع بفارغ الصبر لإطلاق اللعبة وتجربتها في ديسمبر المقبل على Xbox Series X|S وPC، حيث يمكننا استكشاف هذا العالم المثير وتجربة تلك المغامرة الفريدة بأنفسنا.