نظرة من شبكة Iraqi Xbox على التحديث الضخم والمنتظر
مع العديد من الطلبات التي تدفقت من مجتمع اللاعبين منذ إصدار Starfield في سبتمبر الماضي، أعلن فريق Bethesda Game Studios في بداية مايو عن تحديث ضخم قادم للعبة Starfield. بتاريخ 15 مايو، أصبح التحديث متاحًا، وهو يقدم ميزات وتحسينات طال انتظارها لتعزيز تجربة اللاعبين.
اللعبة جاهزة الآن
منذ إصدار اللعبة، كان اللاعبون يطالبون بإدخال تحسينات وإضافة ميزات جديدة. واليوم، تصرح Bethesda بأن اللعبة أصبحت جاهزة ومكتملة تقريبًا بفضل هذا التحديث الضخم. يشمل التحديث خرائط سطح مفصلة، خيارات صعوبة جديدة، مرونة أكبر في تخصيص السفينة، وإعدادات عرض محسنة للاعبين على جهاز Xbox Series X، وغيرها الكثير. دعونا نلقي نظرة على أبرز التحسينات:
خرائط سطح محدّثة
تم تحسين خرائط السطح باستبدال نقاط السطح بعلامات التضاريس، مما يسهل التنقل وتحديد المواقع. كما أضيفت علامات جديدة في المدن الرئيسية تُظهر مواقع التجار، وكل علامة منها تمثل نقطة انتقال سريع، ما يمكن اللاعبين من الانتقال مباشرة إلى هذه الوجهات من خلال الماسح الضوئي أو خريطة السطح.
خيارات أسلوب لعب جديدة
التحديث يمنح اللاعبين حرية ومرونة أكبر لتخصيص تجربة أسلوب اللعب الخاصة بهم. يمكنهم الآن تعديل سعة رصيد البائع وسعة الحمولة أو الوصول إلى مخزن السفينة من أي مكان عبر مخزون اللاعب. كما تمت إضافة ميزات نجاة جديدة مثل تعديل تأثيرات الطعام والمخاطر البيئية، بالإضافة إلى إعدادات قتال جديدة تجعل القتال في الفضاء أصعب، والقتال بالاندفاع والرصاص أسهل.
مستوى صعوبة جديد تحت اسم “عنيف” (Extreme)
هذا المستوى يفوق مستوى “صعب للغاية” (Very Hard)، ويمكن تعديل هذه الإعدادات للتركيز على أسلوب اللعب المفضل لدى اللاعبين.
أدوات تخصيص جديدة للجزء الداخلي من السفينة
تعتبر سفينة اللاعب موطنه في Starfield. التحديث يوسع تخصيص التصميم الداخلي للسفينة، مع وحدات سكنية فارغة تمامًا لتزيينها بالكامل، مما يسمح للاعبين بتخصيص تصميم سفينتهم بشكل أكبر مع وجود المزيد من الفتحات للمداخل.
إعدادات عرض على Xbox Series X
يمكن للاعبي Xbox Series X الآن الاختيار بين منح الأولوية للمرئيات أو الأداء. أوصت Bethesda بشدة باستخدام شاشة بمعدل تحديث متغير (VRR) بمعدل 120 هرتز أو أعلى. يمكن للاعبين الاختيار بين حد معدل إطارات يبلغ 30، 40، 60 أو غير محدود. سيظل اللاعبون الذين لا يملكون شاشة تدعم تقنية VRR بمعدل 120 هرتز على الأقل قادرين على الاختيار بين 30 أو 60.
- تحديد الأولوية: يمكن للاعبين الآن الاختيار بين تفضيل المرئيات أو الأداء. إذا اخترت حد معدل الإطارات 60 أو أعلى، يوصى باختيار وضع تفضيل الأداء. يؤدي تحديد وضع تفضيل المرئيات إلى الحفاظ على أعلى دقة مع تفاصيل كاملة للمؤثرات الخاصة والإضاءة والحشود. في حين يقلل وضع تفضيل الأداء الدقة الداخلية وتفاصيل المؤثرات الخاصة والإضاءة والحشود.
- المزامنة الرأسية (VSync): يمكن للاعبين الآن تشغيل أو إيقاف VSync، حيث يؤدي إيقاف التشغيل إلى فصل إطارات اللعبة عن معدل تحديث الشاشة، مما قد يسبب تقطيعًا للشاشة. أما تشغيل المزامنة فيؤدي إلى مزامنة معدل إطارات اللعبة مع معدل تحديث الشاشة، ما يمنع حدوث تقطيع لكنه قد يقلل من عدد الإطارات.
إعادة تخصيص سمات New Game Plus
استحوذت إمكانية إعادة اللعب على اهتمام كبير في ألعاب Bethesda، وفي Starfield يتوسع الكون بشكل أكبر مع New Game Plus. الآن، وبعد انضمام اللاعبين إلى Unity، سيكون لديهم خيار تغيير مظهرهم وسماتهم، مما يتيح لهم فرصة تطوير شخصياتهم بصريًا وتجربة أنماط لعب مختلفة بعد كل جولة لعب.
تحسينات جودة اللعب
إلى جانب الميزات الرئيسية، توجد أيضًا العديد من تحسينات جودة اللعب مثل القدرة على إيقاف تشغيل كاميرا الحوار لمشاهدة المشاهد من المنظور الذي يختاره اللاعبون. هناك أيضًا علامات تبويب جديدة في قائمتي الحاويات والمقايضة لتسهيل عملية التنقل بسرعة بين الخيارات المختلفة عبر القوائم.
مستقبل رائع لـStarfield
تلوح في الأفق ميزات رئيسية جديدة، بما في ذلك مركبة أرضية للاستكشاف السريع للكواكب، ودعم التعديل الرسمي لـStarfield (Mods) ، وتوسعة Shattered Space الكبرى. حيث يوجد المزيد من الأخبار حول هذه الميزات خلال الأشهر المقبلة.
هذا التحديث الكبير هو خطوة هامة نحو تحسين تجربة اللعب وجعل Starfield أكثر جاذبية ومتعة لمجتمع اللاعبين. نتطلع إلى المزيد من التحسينات والمحتويات الجديدة في المستقبل.